قانون هجرة جديد لدولة المانيا :

فيزا البحث عن عمل ( كانت حصرا الاطباء و الممرضين و المهندسين)، الان وقع فتحها للجميع :

  1. مدتها 6 أشهر
  2. أي شخص متحصل على شهادة جامعية او تكوين مهني و معه مستوى B1 في اللغة الالمانية بإمكانه الحصول على فيزا بحث عن عمل و يمشي لألمانيا يبحث عن عمل في مدة 6 أشهر.

من أكثر المهن الس فيها نقص في المانيا التمريض ، رعاية المسنين ، الميكانيك ، الطبخ و بعض المهن المتفرع منها.

اذا كان مجال دراستك يصعب ( لم اقل مستحيل ) ان تجد به عمل في المانيا بإمكانك التسجيل بقانون الهجرة الجديد في تكوين مهني ( اوسبيلدونغ ) في احد المجالات التي ذكرناها سابقا و بالتالي تضمن فرصة شغل بعد التكوين، لكن للحصول على مقعد تكوين مهني في المانيا يجب الحصول على مستوى لغة في الالمانية B2.

للحصول على الفيزا تفرض الدولة الألمانية وجود مبلغ 4320 يورو ( موش كيف كندا ، المبلغ ما ينجمش يكون بالدينار لازم يورو حصرا ) في حساب مغلق و هذا المبلغ سيكون مصاريفك 6 أشهر.

لا تعطي الدولة الألمانية اي نوع من المساعدات خلال فترة بحثك عن العمل.

بإمكان تعويض مبلغ الحساب المغلق بكفالة شخصية من شخص يعيش داخل المانيا و له مرتب كافي لكفالتك. ( يوقع على التزام بأنه يتكفل بمصاريفك طيلة 6 أشهر و في صورة أخلاله يتعرض للمساءلة الفانونية).

بالنسبة لشهادات اللغة المعترف بها و الموجودة في تونس هي Goethe و Osd … بلغة أخرى تقرى اللغة الالمانية وين تحب في اي معهد او مدرسة خاصة في الجمهورية التونسية او حتى وحدك … لكن الامتحان لازم يكون Goethe او Osd.

في صورة اذا الشخص ما لقاش لا قدر الله عمل او التحق بتكوين مهني في مدة 6 أشهر، عليه مغادرة المانيا فورا و العودة الموطن الأصلي.

يبدأ العمل بقانون الهجرة الجديد في 01 جانفي 2020.

للمعلومة و لا ادري ان محزنة او مصدر فخر 600 طبيب تونس يعملون في المانيا في الوقت الحالي !

رابط الخبر باللغة المانية

إقرأ أيضا  CONCOURS STEG 2019مناظرة الستاغ

منقول عن جمعية أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل بمدنين