الهجرة و العمل في المانيا:

اصبحت المانيا الوجهة المفضلة لجميع الشباب لما توفره من فرص العمل وفي هذا المجال و حسب صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018، فإن القانون الجديد يقدم تسهيلات لدخول اليد العاملة من خارج بلدان الاتحاد الأوروبي ، ومن المقرر إقراره من قبل الحكومة يوم 19 ديسمبر القادم حيث تنص مسودة مشروع القانون على السماح لأي شخص بالعمل في ألمانيا.

إقرأ أيضا  إجراءات صارمة لملاحقة شركات العقود الوهمية في الخليج المزيد في الفيديو

الشروط:

بشرط أن تكون لديه مؤهلات معترف بها وعقد عمل في البلاد، إضافة إلى إلغاء ما يتم العمل به حتى الآن من إعطاء الأولوية للمواطنين الألمان أو مواطني الدول الأوروبية في الحصول على فرص العمل، والتي كان يتم إلغاؤها فقط في مجالات العمل التي تعاني نقصاً حاداً في الأيدي العاملة في البلاد، كما سيسمح لكل من قام بالتدريب المهني بالسفر إلى ألمانيا لمدة محددة من أجل البحث عن عمل، وهذه القاعدة ستتم تجربتها في البداية لمدة خمس سنوات، مع إمكانية تمديد حق الإقامة للأشخاص الذين يقومون بالاستمرار في تأهيل أنفسهم مهنياً، وفق ما أوردت الصحيفة.

إقرأ أيضا  تعتزم مؤسسة قطرية انتداب كفاءات تونسية من حاملي شهادات التعليم العالي وخريجي مراكز التكوين المهني

لكل من لديه شهادة تكوين مهني سيكون لديه فرصة الحصول على عمل قريبا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.